هواوي تطلق هاتف Y7 Prime 2019 الذكي بشاشة Dewdrop وكاميرا الذكاء الصناعي

أعلنت “هواوي السعودية” عن إطلاق جهاز هواوي  Y7 Prime 2019؛ وهو أحدث جهاز من السلسلة Y. التي تم تصميمها لتمكين الشباب من الاستفادة من إمكانياتهم الحقيقية، وهي تجمع بين تكنولوجيا الجودة والتصميم الأنيق مع القيمة الكبيرة. يتميز هاتف هواوي Y7 Prime 2019 الجديد بشاشة عرض بحجم 6.26 بوصة من طراز HUAWEI Dewdrop ، وكاميرا الذكاء الصناعي  بدقة 13 ميجابيكسل وعدسة ذات فتحة عريضة / 1.8 وبطارية هائلة تكفي لاستخدام الجهاز لمدة يومين ومعالج ثماني النواة كوالكوم من نوع Snapdragon 450. وقد تم الإعلان عنه بسعر 666 ريال سعودي، لذك فهو منتج مناسب جداً لا سيما في الحضور القوي لوسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الراهن.

هواوي تطلق هاتف Y7 Prime 2019  الذكي بشاشة  Dewdropالرائعة وكاميرا الذكاء الصناعي والأداء القوي

ومن حيث المبدأ تم تخصيص هواوي Y7 Prime 2019 لفئة شباب اليوم الأكثر نشاطاً ومشاركةً في وسائل التواصل الاجتماعي؛ ومع الارتفاع الملحوظ في القنوات المرتكزة على الفيديو جاءت شاشة الجهاز من نوع HUAWEI Dewdrop  – والتي ظهرت لأول مرة مع سلسلة هواوي Mate20 الرئيسية في أكتوبر- بهدف منح المستخدمين فرصة تجارب مشاهدة رائعة، بفضل النسبة العالية للشاشة مقارنة بمساحة الجهاز والتي تبلغ 86.7 بالمائة. أمّا بالنسبة لتموضع الكاميرا فيأتي الشق على شكل اللؤلؤ – وهو الأصغر لدى هواوي لحد الآن – ليضم الكاميرا الأمامية الممتلكة لدقة 16 ميجابكسل. وبشكلٍ أنيق على المحور الرأسي للجهاز، دون إحداث تأثير على  التناظر المتناغم للتصميم شبه الكامل للشاشة.

 

استناداً لنظام كاميرا المحاذاة رأسياً، يقدم هواوي  Y7 Prime 2019- وبشكلٍ مذهل – ما يشابه الكاميرا الرقمية المدمجة. وبالنظر لخيار التصميم المعتمد تم إطلاق الجهاز لتقديم أفضل تجربة تصوير للهواتف الذكية بالمقارنة مع بقية الأجهزة من ذات الفئة. وفي الجزء الخلفي يحاط هواوي Y7 Prime 2019 بغطاءٍ خلفي متين يشبه السيراميك وجانب معدني مع كاميرا مزدوجة تعتمد تقنية الذكاء الصناعي بدقة 13 + 2 ميجا بيكسل، وتتميز بفتحة واسعة من 1.8 مع 16 نقطة توقف افتراضية، ويتحكم هذا الدعم بعمق تأثيرات المجال. فسواء أراد المستخدم التقاط صورة مع فصل واضح بين الكائن الأساسي والخلفية، أو صورة منظر طبيعي بحيث يبدو كل مكون في مجال الرؤية واضحاً ونقياً، يساعد هواوي Y7 Prime 2019 وبفعالية كبيرة في تحقيق هذا الأمر. كما أنه يدعم خاصية الذكاء الاصطناعي الأساسي، ويستطيع التعرف على 22 فئة من الكائنات والمشاهد.

 

ومن جانبٍ آخر تحقق الكاميرا المحسنة في هاتف هواوي Y7 Prime 2019 الجديد نسبة 50 في المائة من المعلومات الضوئية مقارنة بسابقتها، وفي الوضع الليلي يجمع الجهاز بين المعلومات الخفيفة لأربعة صور تم التقاطها في تتابع سريع لإنتاج صورة نهائية مشرقة ونقية ومليئة بالتفاصيل. وبالمثل في وضع HDR ، فإنه يضع معا ثلاث صور تم التقاطها في التعرضات المختلفة لإنشاء صورة نهائية مع نطاق ديناميكي أفضل. وأحد أوضاع السيناريوهات HDR المتميزة في التقاط صور للكائنات المضاءة بواسطة الإضاءة الخلفية – تسمح المجموعة الرقمية للكاميرا بالتقاط تفاصيل الكائنات الموضوعة في أجزاء داكنة من الصورة.

 

يأتي هواوي Y7 Prime 2019 مع معالج  EMUI 8.2. إلى جانب تحسينات في الخلفية بشكلٍ يعزز انسيابية تشغيل للنظام؛ إذ يتسم نظام EMUI 8.2 بمجموعة من المقاييس المساعدة في توفير طاقة البطارية؛ الأمر الذي يساعد المستخدمين على تحقيق أقصى استفادة من أجهزتهم. على سبيل المثال يوفر EMUI 8.2 وضعاً لتوفير الطاقة يعمل على تعطيل ميزات معينة على الهاتف من أجل تحسين كفاءة البطارية، وتتوافق هذه الميزات مع بطارية ال 4000 مللي أمبير الرائدة في فئتها مما يوفر عمراً يدوم يومين للمستخدمين اليوميين.

 

لقد تم دعم هواوي Y7 Prime 2019 بمعالج ثماني النواة من كوالكوم نوع  Snapdragon 450، ويتميّز النظام على الشريحة بمعمارية 14 نانوميتر بوجود ثمانية نوى من ARM Cortex-A53 عالية الكفاءة مسجلة بسرعة 1.8 جيجاهرتز لتقديم أداء رائع متعدد النوى من خلال كفاءة رائعة للبطارية. يتم تشغيله مع وحدة معالجة الرسوميات Adreno 506 بدعم Vulkan ، مما يوفر أداءً سلسًا في كافة عناوين الجوّال الجديدة. ومن جهة إضافية تبلغ السعة الداخلية لهواويY7 Prime 2019   32غيغابايت إلى جانب سعة تخزين قابلة للتوسيع تصل إلى 512 جيجابايت عبر فتحة بطاقة microSD.

 

السعر والتوافر:

 

يتوفر هواوي Y7 Prime 2019 بألوانٍ متعددة: الأزرق المموّج، الأسود خفيف اللمعان، والأحمر المرجاني عبر الموزّعين المعتمدين من “هواوي” في السعودية وبسعر 666 ريال سعودي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق