“ميتسوبيشي هيتاتشي باور سيستمز” تستعرض أحدث التقنيات المبتكرة في توليد الطاقة

استعرضت شركة “ميتسوبيشي هيتاتشي باور سيستمز” اليوم تقنياتها المتقدمة والحلول الرقمية التي من شأنها تغيير طرق توليد الطاقة، وذلك خلال مؤتمر تقني عقدته الشركة في فندق جميرا بمدينة الكويت وحضره أكثر من 150 شخصا، والذي يعكس إمكانيات التكنولوجيا اليابانية المثيرة للإعجاب والرؤية الطموحة وطويلة المدى التي تتبناها دولة الكويت.

"ميتسوبيشي هيتاتشي باور سيستمز" تستعرض أحدث التقنيات المبتكرة في توليد الطاقة

وقد حضر المؤتمر ممثلي وزارة الكهرباء والماء وعلى رأسهم وكيل الوزارة المهندس محمد بوشهري، وإلى جانبه سفير اليابان لدى دولة الكويت تاكاشي أشيكي وعدد من منتجي الطاقة المستقلين وخبراء التأمين والتمويل في قطاع الطاقة. وتم استعراض التقنيات التي ستساهم في تغيير مشهد قطاع الطاقة، وتسليط الضوء على قدرات الهندسة الدقيقة لتوربينات الغاز التي تحظى بها “ميتسوبيشي هيتاتشي باور سيستمز” اليوم ودورها في تعزيز وتطوير المصادر منخفضة التكلفة لكلٍ من طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

وفي معرض تعليقه على المؤتمر التقني، قال المهندس محمد بوشهري، وكيل وزارة الكهرباء والماء في الكويت: “إن الطموح هو السمة التي تميّزنا هنا في الكويت، ونحن نتطلع لأن نعزز مكانتنا الريادية في المنطقة والعالم، من حيث إرساء منظومة للطاقة الأكثر تقدماً وموثوقية وكفاءة واستدامة على الكوكب. ونسعى إلى تطوير قطاع الطاقة وتنويعه بحيث تظهر مصادر أخرى للطاقة بعيدة عن الكربون، وهي المصادر النظيفة والصديقة للبيئة.”

وتمتلك “ميتسوبيشي هيتاتشي باور سيستمز”، بصفتها مورداً عالمياً رائداً للمعدات والخدمات في سوق توليد الطاقة، بما في ذلك سلسلة توربينات الغاز الأكثر تطوراً وموثوقية في العالم، عمليات في جميع أنحاء المنطقة تهدف من خلالها إلى تعزيز الجيل القادم من الطاقة.

من جهته، قال أكيماسا مويوما، الرئيس التقني ونائب الرئيس التنفيذي لشركة ميتسوبيشي هيتاشي باور سيستمز “إن شراكاتنا هنا في الكويت هي مثال واضح على أن التعاون والتواصل يمكن أن يقدم تحولاً كبيراً في قطاع الطاقة. ونؤكد على التزامنا بالشراكات المثمرة طويلة الأمد، وتعزيز استثماراتنا الاستراتيجية وتكوين علاقات متينة مع دولة الكويت في إطار فهم عميق لاحتياجات عملائنا، وتقديم الحلول المستدامة التي تحقق أعلى مستويات الكفاءة في القطاع. ونحن بكل فخر نقود التغيير في قطاع الطاقة، تلك هي مهمتنا وهدفنا ومستقبلنا”

وتسعى شركة “ميتسوبيشي هيتاشي باور سيستمز” إلى توطيد العلاقات الاستثمارية مع دولة الكويت والمساهمة في تنويع مصادر الطاقة لتحقيق نمو اقتصادي مستدام. وستقوم الشركة المصنّعة والموردة لمحطات توليد الطاقة، والمراجل، ومولدات الكهرباء، وتوربينات الغاز والبخار بتوفير التكنولوجيا المتطورة بهدف تعزيز التنويع الاقتصادي لدولة الكويت وإمداد هذا القطاع بموارد الطاقة الفعالة والموثوقة ذات المعايير البيئية العالية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق