مجموعة الحسن غازي إبراهيم شاكر تعلن عن إطلاق برنامج التحول الاستراتيجي حتى عام 2020م

أعلنت مجموعة الحسن غازي إبراهيم شاكر، المشار إليها باسم “الشركة” أو “المجموعة”، الرائدة في استيراد وتصنيع وتوزيع أجهزة التكييف والأجهزة المنزلية في المملكة العربية السعودية، عن موافقة مجلس الإدارة على بدء إطلاق برنامج التحول الاستراتيجي، ليتم البدء بتطبيقه خلال عامي 2019 و2020.

Shaker Group HQ

برنامج التحول الاستراتيجي

أعلنت مجموعة الحسن غازي إبراهيم شاكر عن بدء إطلاق برنامج التحول، والذي يستمر حتى العام 2020 ويتضمن التركيز على أربعة ركائز لتحسين الأداء. الركيزة الأولى هي تحول الأعمال الرئيسية وسترتكز على تحقيق مبيعات مربحة مع تحقيق التميز في إدارة التكلفة. الركيزة الثانية هي خطة تطوير المواهب والتي تهدف لاستقطاب وتطوير الكفاءات التشغيلية مع العمل على تحسين الهيكلية التنظيمية للشركة. الركيزة الثالثة هي البنية التحتية للأداء والتي تضمن إضفاء التحسينات على العمليات وأعمال الشركة، فضلاً عن تحسين آليات الشركة في تحقيق تطلعاتها. والركيزة الرابعة هي التوجهات الاستراتيجية التي ستشهد تعزيز العلاقات مع شركاء أعمال الشركة الرئيسيين واستكشاف الفرص خارج نطاق أعمال الشركة الأساسية لضمان تحقيق قيمة لا تًضاهى لجميع العملاء.

 

وفي معرض تعليقه على هذه الخطوة، قال المهندس عزام سعود المديهيم، الرئيس التنفيذي لمجموعة الحسن غازي إبراهيم شاكر:

“مع استمرارية الضغوط على إيرادات المبيعات نتيجة التحديات التي يواجهها السوق بما في ذلك المنافسة المتزايدة، وتباطؤ قطاع التشييد والظروف الموسمية غير المواتية، يسرنا البدء في تطبيق برنامج التحول الاستراتيجي بعد نجاح جهودنا الرامية لتقليص النفقات التشغيلية وتحسين الكفاءة. لذا فنحن متفائلون بشأن التأثير الإيجابي الذي نتوقعه من برنامج التحول الاستراتيجي، ويسعدني ان انقل لكم فخري واعتزازي بالتزام منسوبي الشركة ودعمهم الكامل لترجمة أهداف البرنامج على أرض الواقع في ظل مرورنا بسنوات صعبة و سوق مليئة بالتحديات، وإذ يؤكد برنامج التحول الاستراتيجي قدرتنا على التعامل مع هذه التحديات بشكل مباشر لتحقيق أداء أفضل. وكلنا ثقة بأن قطاع المكيفات والأجهزة المنزلية لا يزال يوفر العديد من الفرص الواعدة على المدى البعيد، والتي سنقوم بالاستفادة منها بشكل فعال.”

 

أهداف برنامج التحول:

 

  • تحقيق مبيعات ذات مردود مادي جيد واستهداف الأعمال التجارية والأعمال الخاصة وخدمات ما بعد البيع.
  • تطوير الكفاءة التشغيلية للشركة وتحسين إدارة رأس المال العامل.
  • إعادة الهيكلة التنظيمية لإدارة الشركة بهدف خدمة العملاء بشكل أفضل.
  • تمكين المواهب واستقطاب الكفاءات لتعيينهم في مناصب ترتكز على تحقيق أهداف البرنامج، فضلاً عن تعزيز وتطوير قدرات فريق المبيعات التشغيلية .
  • تأسيس إدارة التحول لإدارة ومتابعة تنفيذ البرنامج.
  • تعزيز العلاقات مع الشركاء الاستراتيجيين لتحقيق خدمات قيمة لجميع العملاء، والعمل على استكشاف فرص الدخول في قطاعات وفئات جديدة.
  • تقديم نموذج إداري جديد: الفريق القيادي لمجموعة الحسن غازي إبراهيم شاكر، والذين لديهم معرفة واسعة وطموحات عالية، كخطوة أساسية لضمان نجاح الشركة.

 

 

من جهته، قال السيد محمد بن إبراهيم أبونيان، الرئيس التنفيذي للتخطيط والتحول في مجموعة الحسن غازي إبراهيم شاكر:

“نحن فخورون بإطلاق برنامج التحول الاستراتيجي الخاص بمجموعة الحسن غازي إبراهيم شاكر، حيث أولت الإدارة خلال الفترة الماضية أهمية رئيسية لتطويره. ويمتد تنفيذ البرنامج حتى العام 2020، وهي الفترة التي نأمل خلالها أن نتلمس خلالها ثمار تنفيذ البرنامج ، لذا فنحن متفائلون بتحقيق أهداف البرنامج لتحسين الأداء خلال الفترات القادمة.”

 

“لقد قمنا فعلياً بإطلاق أكثر من 30 مبادرة، كما نجحنا في ترشيد المخزون على مستوى المستودعات مدعوماً بخطة لتفادي تراكم المخزون مستقبلاً. وفي نفس الوقت ، قمنا بتعزيز فاعلية الهيكلة التنظيمية للشركة من خلال استقطاب خبرات مؤهلة وكفاءات قيادية. وبنظرة مستقبلية سنتمكن من الحفاظ على مرونتنا في استغلال الفرص الجديدة بما في ذلك المبادرات الحكومية التي نعتقد بأنها ستشكل دفعة كبيرة لقطاع التكييف من خلال تمكين المستهلكين للحصول على نماذج أكثر كفاءة. لذا سنبذل كافة الجهود الممكنة للاستفادة من هذه المبادرات لتعزيز النمو.”

 

تحتل مجموعة الحسن غازي إبراهيم شاكر، المُدرجة في السوق المالية السعودية (تداول) بالرمز “SHAKER”، مكانة رائدة في السوق السعودية باعتبارها متخصصة في استيراد وتوزيع أهم العلامات الكهربائية العالمية وشركة وطنية مصنّعة لأجهزة مكيفات “إل جي”. وتتضمن قائمة العلامات التجارية التي تقوم المجموعة بتوزيع منتجاتها “إل جي” و”إنديسيت” و”أريستون” و”ميتاج” و”ميديا” و”بيسيل” المتخصصة في مجال الأجهزة المنزلية. ونجحت المجموعة في عام 2015 بزيادة حصتها في الشركة الإماراتية لخدمات إدارة الطاقة من 20% إلى 74%، ومن خلال وحدة خدمات الطاقة (ايسكو) تكون الشركة قد اتخذت خطوة استراتيجية هامة على صعيد تنويع عمليات المجموعة وتعزيز إيراداتها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق