لحظات حماسية في الرياضة السعودية مع منصة GSA Live الجديدة المصممة بتقنيات “هلا يلا ” المتطورة

 لحظات حماسية في الرياضة السعودية مع منصة GSA Live الجديدة المصممة بتقنيات “هلا يلا ” المتطورة

يمكن لعشاق الرياضة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية الآن مشاهدة بث مباشر للمباريات الرياضية والحصول على آخر الأخبار والنتائج والترتيبات من خلال منصة GSA Live الجديدة. وقد تم تطوير المنصة من خلال شراكة بين وزارة الرياضة والتطبيق السعودي الشامل “هلا يلا ” لتوفر لمحبي الرياضة موقعاً إلكترونياً متخصصاً وتطبيقات للهواتف المحمولة والحواسيب اللوحية إلى جانب تطبيق جديد على Apple TV لمشاهدة المباريات مباشرةً ومواكبة آخر المستجدات والأخبار عن الفرق التي يشجعونها ورياضييهم المفضلين.

أروع اللحظات الحماسية في الرياضة السعودية مع منصة GSA Live الجديدة المصممة بتقنيات "هلا يلا " المتطورة

يُذكر أنّ “هلا يلا” هو أول تطبيق شامل للرياضة والترفيه والسياحة في المملكة يساعد السعوديين و المقيمين على اكتشاف تجارب جديدة وتنظيم الفعاليات وغيرها. كما يدعم التطبيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 للتحفيز على اتباع أسلوب حياة أكثر صحة ونشاطاً.

وصُمّمت منصة GSA Live لإتاحة المحتوى الرياضي للمشجعين بسهولة وتوفير المزيد من الراحة والاستقلالية لهم في العثور على التغطية الرياضية ومشاهدتها متى وأينما أرادوا. حتى الآن، سجلت منصة GSA Live  نحو 9 ملايين مشاهدة للفعاليات التي يتم بثها عبر التطبيق. يتوفر التطبيق المجاني على نظامي iOS و Android وكتطبيق Apple TV أيضاً.

وتهدف المنصة إلى تلبية الطلب الهائل لدى السعوديين لمشاهدة الأحداث الرياضية المباشرة سواء عبر أجهزتهم الذكية أو بالحضور شخصياً في الملاعب. ويشاهد نحو 90٪ من السعوديين حالياً مقاطع فيديو كل شهر عبر شاشات هواتفهم الذكية مع تسجيل رقم قياسي بلغ 1.8 مليون مشجع لكرة القدم قاموا بمشاهدة ديربي الرياض بين الهلال والنصر مباشرةً الموسم الماضي.

وهناك عدد متزايد من المشجعين يحضرون المباريات مباشرةً في 12 ملعباً ضمن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان. وتضاعف عدد الحضور خلال السنوات الأخيرة، حيث حضر مليونا شخص مباريات الاستاد الموسم الماضي مقارنة مع 700 ألف مشجع خلال موسم 2010/2011. لكن بسبب استمرار تحديات جائحة “كوفيد-19” والقيود المفروضة على عدد جماهير الإستاد، يبحث العديد من المشجعين عن طريقة بسيطة وسهلة لمواصلة مشاهدة فرقهم المفضلة، مما يجعل منصة GSA Live الخيار المثالي لعشاق الرياضة.

يمكن للمستخدمين الاستمتاع بمجموعة واسعة من المحتوى الرياضي الذي يُبث مباشرة من خلال منصة GSA Live منها مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان الذي يقام حالياً وبطولة سوبر غلوب لكرة اليد 2019 والمباريات الوطنية الودية والتصفيات الآسيوية لكأس العالم وبطولة Historic Place Historic Clash وكأس الدرعية للتنس وبطولة ويليام هيل العالمية للسهام وكأس السوبر السعودي وكأس السوبر الإسباني وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس العرب للمنتخبات تحت 20 سنة والسباق الافتراضي.

ويوفر تطبيق Apple TV الذي تم إصداره في أكتوبر 2020 مجموعة من الميزات التي تغطي منصات متعددة وتحسن تجربة المستخدم. كما يتيح عرض الأحداث المباشرة والمسجلة ويمكّن المشاهدين من العثور على المحتوى باستخدام ميزة تحديد البحث عبر أسماء بطولاتهم وفرقهم المفضلة وتواريخ وأوقات معينة.

كما تسعى منصة GSA Live الجديدة إلى الارتقاء بتجربة المشاهد من خلال منصات متنوعة للجماهير التي تشاهد الأحداث والمباريات وإبقاء المشجعين على اطلاع دائم بمستجدات رياضاتهم المفضلة. وستقدم المنصة قريباً مجموعة من التقنيات المميزة مثل طرق العرض بتقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي لتصميم تجارب مشاهدة تفاعلية مذهلة.

ومن خلال توفير موارد رقمية موحدة لقطاع الرياضة ودعم حقوق المحتوى، تدعم منصة GSA Live أيضاً مشاركة أكبر من الرعاة لتوفير المزيد من فرص الرعاية ثم تعزيزها بالعناصر الإبداعية. وتشكل منصة GSA Live جزءاً من استراتيجية شاملة لوزارة الرياضة لتطوير منصة موحدة للبث المباشر تربط الأندية الرياضية واللاعبين والمشجعين.

Related post

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *