شركة صفد (الشريك المحلي لنوفارتس العالمية) تحتفي بخريجي الصيدلة السعوديين الذين اجتازوا برنامجها التدريبي

احتفلت  شركة  صفد والتي تعمل من خلالها شركة نوفارتس السويسريه بالمملكة بتخريج دفعة  من المتدربين من برنامجها التدريبي “الممثل الطبي” لعام ٢٠١٨ والتي شملت ٢٠ من خريجي الصيدلة السعوديين ممن اجتازوا متطلبات البرنامج التدريبي طويل المدى والخاص بإعداد خريجي الصيدلة السعوديين وتأهيلهم للحصول على عروض للعمل لدى الشركة في حال إجتيازالبرنامج بنجاح. ووقع الاختيار على الخريجين بعد مقابلات وتقييمات قام بها فريق  الشركة للموارد البشرية، في حين تضمنت الدورات مرافقة الخريج لممثلي الرعاية الصحية بالمستشفيات إلى جانب التدريب الميداني. وتبلغ مدة البرنامج ١٢ أسبوعاً ويقام مرتين في العام، في الربعين الأول الأخير منه. وجرى توزيع الشهادات للمتدربين في الرابع والعشرين من ديسمبر الحالي، بحضور عدد من منسوبي الشركة ولفيف من الإعلاميين. ويواكب البرنامج أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ في توطين قطاع الصيدلة، تدعمه إسهامات  صفد في جذب وبناء الكفاءات السعودية والاحتفاظ بها وتأهيلها لقيادة القطاع الدوائي.

شركة صفد (الشريك المحلي لنوفارتس العالمية) تحتفي بخريجي الصيدلة السعوديين الذين اجتازوا برنامجها التدريبي

وقال عاكف طاشكندي مدير الموارد البشرية في  صفد السعودية: “يقع تأهيل وتطوير الكفاءات السعودية على رأس أولوياتنا تعزيزاً للتوجهات الإستراتيجية للمملكة التي رسمتها رؤية ٢٠٣٠. ومن خلال مبادراتنا التدريبية ومن بينها تدريب الخريجين السعوديين الصيادلة نسعى إلى استقطاب الخريجين الجدد وتزويدهم بالفرص الوظيفية التي تؤهلهم للعمل بقطاع الدواء وبالتالي تعزيز مستقبلهم المهني. إن طلابنا في هذا البرنامج التدريبي هم صيادلة المستقبل الذين سيحملون لواء تلبية احتياجات قطاع الرعاية الصحية والأدوية بالمملكة وبالتالي فإن تزويد خريجي الصيدلة السعوديين بالخبرة العملية التي تساعدهم على استثمار مهاراتهم في مجال تسويق الدواء بشكل متميز

 

كما ذكر الصيدلي عثمان المطلق  المدير العام  أن الشركة تستشعر الدور المناط بها محلياً للمشاركة في تنمية وتطوير القطاع الدوائي من خلال كثير من المبادرات التي تقدمها والمبنية على الإستفادة من خبرات الشريك العالمي – وهي نوفارتس إحدى أكبر مصنعي الأدوية بالعالم –  وذلك في مجال اكتشاف وتطوير الأدوية المتقدمة وتسهيل وصولها للعاملين بالقطاع الصحي بالمملكة وبالتالي للمرضى.

 

من جانبه علق أحد المتدربين على البرنامج قائلاً: “أشكر صفد على إتاحتها لنا هذه الفرصة الثمينة لاكتساب المهارة والخبرة العملية في مهنة الصيدلة. سيعينني البرنامج على تطبيق ما تلقيته في الفصول الدراسية على أرض الواقع، وإنني على ثقة تامة بتميزي مع غيري لدعم مسيرة الصيدلة بالمملكة”.

 

ويتضمن برنامج  صفد التدريبي مجموعة واسعة من المحاضرات التي تزود المتدربين ببعض أسس العمل الهامة والتي يحتاجونها في مسيرتهم المهنية والتعرف على أسس البحوث السريرية، وأهمية الالتزام بالأنظمة والقوانين الطبية السائدة بالمملكة، ومهارات التواصل وغيرها. وتقدم  صفد من خلال البرنامج عروضاً وظيفية للراغبين منهم بالانضمام إلى  صفد، وقد تم فعلياً استقطاب العشرات منهم خلال عام ٢٠١٨.

ويجدر الذكر أن شركة صفد المحلية مملوكة جزئياً لنوفارتس السويسرية ويعمل من خلالها عملاق الأددوية العالمي على تقديم الأدوية وتسويقها بالمملكة العربية السعودية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق