شركة المبادئ الأربعة تحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسها

 شركة المبادئ الأربعة تحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسها

احتفلت شركة المبادئ الأربعة، إحدى شركات عبداللطيف جميل، اليوم، بمرور 10 سنوات على انطلاق عملياتها في المملكة العربية السعودية عام 2010. 

شركة المبادئ الأربعة تحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسها وتساعد الشركات  على تحقيق وفورات بقيمة 2 مليار دولار

ومن خلال تطبيق استراتيجيات الإدارة اللينة وفقاً لفلسفة “كايزن” اليابانية للأعمال، تمكنت الشركة خلال هذه الفترة من تعزيز الكفاءة والأداء، وتقليل الهدر وتحسين استخدام الموارد للعديد من عملائها، وذلك في ظل تحقيق توسع فعال لعملياتها في العديد من قطاعات الأعمال على مستوى المنطقة. 

 

وخلال السنوات العشر الأوائل من العمليات، نجحت شركة المبادئ الأربعة في مساعدة عملائها على تقليص الفترات الزمنية اللازمة لتقديم الخدمات بنسبة 96%، بالإضافة إلى تحقيق وفورات تصل إلى أكثر من 2 مليار دولار من التكاليف التشغيلية للعملاء في المملكة العربية السعودية.

 

وقال سيف الشيشكلي، الشريك المؤسس والعضو المنتدب في شركة المبادئ الأربعة: “نهدف من خلال دعم مبادرات التحول اللين، إلى إحداث تغيير في الثقافة المؤسسية لعملائنا على جميع المستويات، مع التركيز على تحسين القيمة. وتحقيقاً لهذه الغاية، فقد وفرنا ملايين الساعات من أوقات العملاء ومهاراتهم، وهو ما ساعدهم على توفير المزيد من القيمة لعملائهم. ونحن فخورون بالوصول إلى هذه المرحلة المهمة في مسيرتنا والمتمثلة في الاحتفال بمرور 10 سنوات على انطلاق العمليات، ونتطلع إلى عقد جديد من تطور مفهوم الإدارة اللينة في المنطقة”.

 

وتتمثل الأهداف الرئيسية لشركة المبادئ الأربعة في تقليص الفترات الزمنية اللازمة للإنتاج وتقديم الخدمات وإدارة سلاسل التوريد وتحسين الجودة والحد من التكاليف وتحفيز الموظفين بما يصب في مصلحة العملاء. وتركز استراتيجية الشركة على تحقيق الكفاءة المستدامة على المدى البعيد لزيادة الربحية وفي الوقت نفسه، تحسين القيمة المقدمة من قبل العملاء. 

 

وتركز شركة المبادئ الأربعة بشكل أساسي على المشاريع ضمن قطاعات السلع الاستهلاكية والصناعات الثقيلة والمعدات الطبية وحلول الطباعة والتغليف. وقبل الاحتفال بمرور 5 سنوات على تأسيسها، وسعت شركة المبادئ الأربعة عملياتها لتشمل الخدمات المالية والتجزئة والسيارات وإدارة المرافق والحكومة والبتروكيماويات. وبعد مرور 10 سنوات على تأسيسها، توسعت هذه القائمة لتشمل العقارات والرعاية الصحية والهندسة والتصميم والضيافة والخدمات اللوجستية والنقل والإنشاءات والاتصالات.  

 

ويعد تأسيس مشروع مشترك مع عبداللطيف جميل في عام 2017 مرحلةً فارقة في تاريخ شركة المبادئ الأربعة على مدى 10 سنوات، وذلك بهدف نشر فلسفة الإدارة اللينة في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا ومساعدة المزيد من الشركات على الاستفادة من عدة فرص يمكن لهذه الفلسفة أن توفرها.

 

وتهدف مبادئ كايزن التي جرى تطويرها من قبل شركة تويوتا بهدف تعزيز كفاءة نظام الإنتاج الخاص بها والتي تعد جزءاً لا يتجزأ من الإدارة اللينة، إلى تقليل الهدر وتحسين الجودة وتقليص الفترات الزمنية اللازمة للإنتاج. وفي نهاية المطاف، يمكن لهذه المنهجية تحسين الكفاءة على مستوى الأعمال التجارية وبناء ثقافة مؤسسية قادرة على تقديم سير عمل سلس وقابل للتكيف مع الظروف المختلفة.  

 

وستكشف “المبادئ الأربعة” عن المزيد من التفاصيل حول أكاديمية تدريب متخصصة تتخذ من الرياض مقراً لها وتستهدف القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية. 

Related post

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *