“شاومي” تطلق هاتفها الرائد Mi MIX 3 من المدينة المحرمة

كشفت شركة التكنولوجيا الرائدة العالمية “شاومي” النقاب عن أحدث منتجاتها من الهواتف الذكية  Mi MIX 3 ، من المدينة المحرمة الشهيرة في الصين، والمعروفة كذلك باسم متحف القصر، والتي تعد أحد أهم المعالم التاريخية في الصين.

"شاومي" تطلق هاتفها الرائد  Mi MIX 3 من المدينة المحرمة

ويدمج أحدث منتجات سلسلة Mi MIX التكنولوجيا بالفن، من خلال خلفية خزفية مميزة تأتي بثلاثة ألوان، ومنزلق مغناطيسي مبتكر.

بالإضافة إلى تجربة شاشة العرض الكاملة غير المسبوقة، يتميز Mi MIX 3 بلوحة خلفية منحنية من السيراميك بأربعة جوانب في شكل أزرق Sapphire Blue جديد، وذاكرة عشوائية تصل إلى 10 غيغابايت من.

سيتواجد Mi MIX 3 على رفوف الأسواق الصينية بتاريخ 1 نوفمبر، بسعر يبدأ من 475 دولار أمريكي، بما في ذلك إصدار مصمم خصيصًا بالاشتراك مع متحف القصر.

كشف رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “شاومي” لي جون اليوم (الخميس) خلال حفل إطلاق الجهاز، أن الشركة تتوقع أن تتجاوز شحنتها من الهواتف الذكية 100 مليون وحدة بنهاية شهر أكتوبر 2018، مما سيمكنها من النجاح في تحقيق هدفها قبل شهرين من الموعد المحدد الذي أعلنت عنه خلال مؤتمر مورديها الأساسي العالمي في سبتمبر 2017، للوصول إلى إنتاج وبيع 90 مليون وحدة في عام 2017.

ولتجربة تفاعلية فريدة من نوعها، سيتاح للمستخدم الاستمتاع بكامل الشاشة بفضل شريط تمرير حاصل على براءة اختراع يحتوي مغناطيس “نيوديميوم” الذي تم معايرته بعناية، وبمجرد أن يتم دفع الشاشة لأسفل، تبدأ الآلية المغناطيسية في الانزلاق فوراً في لمح البصر بأقل جهد، ولن يتيح تصميم المنزلق مساحة للكاميرات الأمامية والهوائي فحسب، بل يسمح أيضًا بعرض أقصى شاشة كاملة، بمواصفات شاشة بمقاس 6.35 بوصة ودقة 2340×1080 بكسل بتقنية  FHD + Samsung AMOLED مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19.5:9.

يتميز مي ميكس 3 بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل + 12 ميجابكسل لمزيد من تحسين الأداء في البيئات منخفضة الإضاءة ، كما قدمت “شاومي” وضع التصوير الضوئي اليدوي الثابت، وجملة من الميزات منها الحد من الضوضاء، قياس الضوء AI، وتثبيت الصورة AI والمعايرة. إلى جانب كاميرا OIS ذات 4 محاور في الكاميرا الخلفية ، حيث يعتبر Mi MIX 3 أفضل هاتف ذكي أصدرته “شاومي” للصور ذات الإضاءة المنخفضة حتى الآن.

كما تتميز الكاميرا الخلفية المزدوجة بتسجيل فيديو 4K و 960 إطارًا في الثانية لالتقاط الفيديو بتقنية “سلو – موشن” أو الالتقاط البطيء، مدعومة بميزة موسيقى خلفية التي تضيف تأثيرات صوتية تلقائيًا وفقًا لتدفق الحركة في الفيديو.

بفضل جهاز الاستشعار الرئيسي المطور من سوني IMX576 يمكن التقاط المزيد من التفاصيل أكثر من أي وقت مضى، حيث يستخدم المستشعر تقنية Super Pixel لدمج المعلومات بأربعة بيكسلات في بكسل واحد كبير، مما ينتج عنه بيكسلات كبيرة تبلغ 1.8µm تحسن بشكل كبير الوضوح ، خاصة في السيناريوهات الداخلية والضوئية المنخفضة.

من خلال هذه التحسينات ، حقق Mi MIX 3 علامة DxOMark برقم 108 ، ليحتل مرتبته بين أفضل الهواتف الذكية في العالم للتصوير الفوتوغرافي.

خلال حفل الإطلاق، أعلن عن إطلاق نسخة خاصة من Mi MIX 3 بالاشتراك بين “شاومي” ومتحف القصر تضم المخلوق الصيني الأسطوري “Xiezhi” ، وهو حيوان أسطوري يرمز إلى العدالة، محفورًا على الغلاف الخلفي الجهاز، كما أن هذه النسخة هي أيضا واحدة من الهواتف الذكية الأولى في العالم المزودة بـ 10 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي للأداء المتقدم.

يدعم جهاز “شاومي” الجديد تقنية الشحن اللاسلكي، بقدرة 10 واط، وهي أكثر فعالية بنسبة 30٪ من سابقتها.

لأول مرة ، أضافت “شاومي” زر التخصيص “AI”  إلى الجانب الأيسر من الهاتف، يمكن للمستخدمين استدعاء مساعد صوت Xiao Ai عن طريق الضغط على زر AI وتخصيص الزر بنقرة واحدة والنقر المزدوج لأداء وظائف مختلفة. يستطيع   Xiao Ai أن يفهم سبع لهجات صينية، ويمكنه ضبطه وفقاً لصوت المستخدم.

سيكون Mi MIX 3 متاحًا من خلال قنوات عبر الإنترنت والمتاجر الصينية ، بسعات ذاكرة تخزين وذاكرة عشوائية تبدأ من 6 يجابايت + 128جيجابايت  بسعر 475 دولار أمريكي ، وسعة 8 جيجابايت + 128جيجابايت بسعر 518 دولار أمريكي ، وسعة 8 جيجابايت + 256 جيجابايت بسعر 576 دولار أمريكي ، فيما يتوفر الإصدار الخاص “متحف القصر” بسعة 10 جيجابايت + 256 جيجابايت  بسعر 720 دولار، وسيتم الإعلان عن التوفر في الأسواق الأخرى في وقت قريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق