تعيين الدكتور رائد بن ناصر الريس رئيساً تنفيذياً ل” دسـر”

أعلنت “الشركة السعودية للاستثمارات الصناعية” (دسر)، وهي مشروع مشترك بين “صندوق الاستثمارات العامة” و”أرامكو السعودية” و”سابك”، عن تعيين الدكتور رائد بن ناصر الريس رئيساً تنفيذياً لها و ذلك اعتباراً من 1 ابريل 2019.

تعيين الدكتور رائد بن ناصر الريس رئيساً تنفيذياً ل” دسـر”

يعد د. رائد الريس من الكوادر الوطنية التي تتمتع بسيرة مهنية متميزة وخبرة واسعة تمتد لنحو عشرين عاماً، شملت عدة مجالات منها المصرفية الاستثمارية والاستثمارات المباشرة. كما يملك د. رائد سجلاً حافلاً من الإنجازات أكد من خلاله قدرته على وضع بصمة واضحة في العديد من المؤسسات المالية التي تولى فيها مناصب قيادية. كما أن له إسهامات كبيرة من خلال مشاركاته المتعددة والمتنوعة في مجالس ادارات العديد من الشركات وعدد كبير من اللجان التنفيذية والاستشارية لمؤسسات رائدة في القطاعين العام والخاص تعمل في مجالات أساسية كالطاقة والصناعة والخدمات.

وفي هذه المناسبة، قال الأستاذ محمد بن عبد الله أبونيان، رئيس مجلس إدارة (دســر): “كلنا ثقة في قدرة د. رائد على قيادة دسر بفاعلية لتنفيذ استراتيجية الشركة الهادفة لفتح آفاق قطاعات صناعية جديدة تساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلق للوظائف وتنويع لمصادر الدخل، وذلك بعد نجاح مرحلة التأسيس والبناء التي قادها بنجاح المهندس رشيد الشبيلي خلال فترة عمله مع الشركة”.

وبدوره، قال الدكتور رائد: ” أعتز بثقة المجلس باختياري لقيادة ’ دسر ‘وسأعمل جاهداً أنا وزملائي لمواصلة المسيرة التي بدأها زميلي المهندس رشيد الشبيلي، والبناء على ما تحقق من نجاحات، بهدف تحقيق تطلعات مجلس الادارة والملاك من الشركة، ووضع الشركة في المكانة التي تستحقها على خارطة الاستثمار في المملكة كواحدة من أبرز الجهات الداعمة لتحقيق رؤية المملكة 2030، وذلك عبر إبرام وتفعيل شراكات قيّمة ومثمرة مع جهات عالمية رائدة”.

خلال مسيرته المهنية شغل د. رائد عدة مناصب قيادية في شركات كبرى بالمملكة العربية السعودية منها نائب الرئيس التنفيذي ورئيس المصرفية الاستثمارية في الراجحي المالية، والتي انتقل منها لتولي منصب الرئيس التنفيذي والمدير العام للشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب) مطلع عام 2014، وذلك قبل عمله مستشارا لمعالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بداية من شهر مايو 2017 وحتى التحاقه بشركة دسر. يحمل الدكتور رائد بن ناصر الريس درجة الدكتوراه، والدبلوم العالي في مناهج وطرق البحث، وماجستير إدارة الأعمال من جامعة برادفورد في المملكة المتحدة. كما يحمل شهادة البكالوريوس في الاقتصاد الإسلامي مع مرتبة الشرف من جامعة الإمام محمد بن سعود.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق