المبادئ الأربعة و مجموعة مودّة العالميّة في شراكة لتحسين كفاءة الخدمات

وقّعت شركة المبادئ الأربعة، وهي شركة رائدة في مجال تطبيق الفكر اللين، شراكة مع شركة مجموعة مودّة العالميّة التابعة لنسما القابضة بهدف تعزيز الأداء المؤسسي وتحسين الكفاءة في تقديم الخدمات.

  • تتولى شركة المبادئ الأربعة تطبيق فلسفة التحسين المستمر “كايزن” التي تهدف إلى تحقيق سرعة و كفاءة في الحركة التنظيمية عبر تحديد القيمة والتخلص من الهدر والاستفادة القصوى من الموارد المتاحة.
  • يشمل المشروع جميع المرافق التابعة لسلسلة فنادق مكونة من 15 فندقًا، وهو يتمحور بشكل أساسي حول سبل تعزيز الكفاءة وتحسين الأداء في الخدمات الفندقية وخدمات تأمين تأشيرة العمرة، إضافة إلى تطوير العمليات الإدارية.

أفصحت شركتا المبادئ الأربعة ومجموعة مودة العالمية عن إبرام شراكة جديدة تهدف إلى ترسيخ ثقافة الإدارة اللينة في سلسلة الفنادق التابعة لمجموعة مودة العالمية في المملكة العربية السعودية. سينعكس تأثير الإدارة اللينة بشكل إيجابي على العمليات اليومية وخدمات تأمين تأشيرة العمرة، لتتحسن تلقائيًّا تجربة النزلاء وتتعزز الكفاءة وتزول القيود عن الطاقات البشرية.

بناء على منهج الإدارة اللينة لإعادة تنظيم العمليات، ستقدم شركة المبادئ الأربعة خدمات استشارية وتدريبية وتطبيقية منبثقة من فلسفة “كايزن” التي أبصرت النور في الشركة اليابانية لصناعة السيارات تويوتا. ومنذ ذلك الحين، لاقت هذه العقلية الصناعية قبولًا واسعًا وتم اعتبارها معيارًا عالميًّا للكفاءة التشغيلية. وبناء عليه، قامت الكثير من الصناعات بتبني فلسفة “كايزن” في عملها بهدف تحسين الأداء والتخلص من الهدر والاستفادة القصوى من الموارد المتاحة.

تُعد مجموعة مودة الدولية شركةً فندقيةً متخصّصة في توفير خدمات الحج والعمرة، وهي تمتلك عدة فنادق في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، تعمل المجموعة عبر شبكة واسعة من وكلاء السفر ومنظمي الرحلات السياحية حول العالم. تشمل خدماتها إصدار تأشيرات سفر بداعي العمرة وترتيب الرحلات الجوية والبحرية من المملكة العربية السعودية وإليها وتوفير النقل البري داخل المملكة.

وستركز الشراكة الجديدة على تنفيذ مبادرات تحويلية في العديد من قنوات القيمة بما فيها العمليات الفندقية واستراتيجيات البيع والشراء والعمليات المالية وعمليات التخزين وإدارة المخزون وإصدار التأشيرات.

وقد صرّح سيف شيشكلي، الشريك المؤسس والشريك الإداري للمبادئ الأربعة، قائلًا إن قطاع الضيافة يشهد نموًّا هائلًا يساهم في تلبية احتياجات السواح المحليين والدوليين، وذلك تماشيًا مع رؤية السعودية ٢٠٣٠ التي تسعى إلى تعزيز قطاع السياحة في المملكة، وأضاف أن الفخر ينتابهم في شركة المبادئ الأربعة لمساهمتهمم في تحقيق النمو من خلال تنفيذ مشاريع تنموية باستمرار بالتعاون مع مؤسسات ضيافة محلية، وذلك بهدف تقديم قيمة مضافة للعملاء.

من جهته قال المدير التنفيذي لمجموعة مودّة العالمية كريم الشريف إن مهمتهم تكمن في تقديم خدمات قيّمة يُعوّل عليها إلى النزلاء الذين يزورون الأماكن المقدسة في المملكة. وأردف قائلًا إنهم يتطلعون إلى التعاون مع شركة المبادئ الأربعة لبذل جهود مشتركة تساهم في تحسين العمل، وبالتالي تعزيز رضا العملاء. ثم أضاف الشريف أن هذا المشروع يمثل خطوة غاية في الأهمية لتحقيق تطلعاتهم بتوفير خدمات ضيافة استثنائية للحجاج والمعتمرين حتى يخوضوا تجربةً لا تُنسى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق