احتفالات مميزة تنتشر في دبي خلال عيد الفطر المبارك

توفر دبي أجواء احتفالية وباقة واسعة من الفعاليات التي تناسب زوارها القادمين من مختلف أنحاء المنطقة.

احتفالات مميزة تنتشر في دبي خلال عيد الفطر المبارك

وتعد دبي وجهة رئيسية للاحتفال بعيد الفطر المبارك مع العائلة والأقارب، إذ تستقطب الآلاف من الزوار القادمين من دول الجوار وفي أولها المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى عُمان والكويت ومصر لقضاء إجازة سعيدة حافلة بالمتعة والترفيه خلال فترة العيد.

 

وفي هذا العام تحتضن دبي مجموعة من الفعاليات المشوقة، والعروض الترويجية التي تندرج تحت حملة “العيد في دبي” التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة).

 

وتشمل فعاليات حملة “العيد في دبي” حفلات غنائية تحييها باقة من كبار نجوم الغناء من ضمنهم الفنانة أصالة، والفنان العراقي محمد سليم، وعروضًا ترفيهية تشمل استعراض لا بيرل الذي ينظمه المخرج المسرحيّ العالميّ فرانكو دراغون، أحد مؤسسي سيرك دو سوليه الشهير، كما يفتح عالم مدهش أبوابه للضيوف الصغار، أما محبي التسوق من مختلف أنحاء المنطقة، فتنتظرهم مجموعة واسعة من العروض الترويجية التي تتضمن سحوبات كبرى وجوائز عديدة، من ضمنها سحب دولاب الحظ الذي تتجاوز قيمة جوائزه الإجمالية 250,000 درهمًا إماراتيًا.

 

وبهذه المناسبة، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “تعد حملة ’ العيد في دبي-عيد الفطر’ من أبرز مكوّنات التقويم السنوي لقطاع التجزئة في دبي كونها تعزّز من مكانة دبي كوجهة مفضّلة لقضاء إجازة العيد فيها مع الأهل والأصدقاء، وذلك لما تزخر به من خيارات متعدّدة للزوّار والمقيمين، والتي تشمل العروض الترويجية، والسحوبات، والأنشطة والفعاليات الممتعة في مراكز التسوّق، والحفلات الغنائية.”

 

وفيما يلي مجموعة من أبرز الأنشطة والفعاليات التي ستشهدها دبي خلال تلك الفترة .

 

الحفلات الغنائية

تحيي الفنانة أصالة الشهيرة حفلاً غنائياً ضخماً في دار الأوبرا بدبي يوم 16 يونيو المقبل الساعة 8:30 مساءً ، كما أن تذاكر الحفل متاحة بسعر يبدأ بـ 450 درهم.

أما الفنان العراقي محمد سليم فسيقدم حفلاً غنائياً ثاني يوم من أيام العيد في سوق التنين 2 عند الساعة 7:30 مساءً ليطرب جماهيره بباقة من أغانيه المميزة.

ويجتمع ثلاثة فنانين من الفلبين هم ريجين فيلاسكيز، وكريستيان باوتيستا، وجولي آن سان جوزيه يوم 16 يونيو الساعة 7 مساءً لتقديم حفل غنائي يمتع الجمهور في مركز دبي التجاري العالمي.

 

فعاليات مراكز التسوّق

 

خلال أيام العيد الثلاثة، سوف تستضيف مراكز التسوق والوجهات البارزة مثل سيتي ووك و  ذا أوتلت فيليدج، ومول الإمارات، وسيتي سنتر ديرة، وسيتي سنتر مردف، ودبي فستيفال سيتي مول، وابن بطوطة مول، وسوق التنين 2 مجموعة متنوعة من العروض الجوالة للترفيه عن المتسوقين والزوار.

 

وسيكون أمام زوّار “دبي فستيفال سيتي مول” فرصة أخيرة لتسجيل تحياتهم في إحدى منصات “ديزني” المنتشرة في أنحاء المول ثم الانتقال إلى ساحة “فستيفال سكوير” لمشاهدة رسائلهم وهي تُعرَض في “بئر الأمنيات السحري”. ليتم بعد ذلك التقاط صور للتحيات وإرسالها إلى أحباء من كتبوها أينما كانوا في العالم.

 

ومن جهة أخرى سيكون الأطفال على موعد مع عرض المُهرات “ماي ليتل بوني” في سوق التنين، والذي سيُقدَّم ثلاث مرات في اليوم في الفترة من 14 حتى 24 يونيو. ويمكن للعائلة بأكملها الاستمتاع بهذه المغامرة الممتعة مع المهرات الشهيرات، والمشاركة في مجموعة من الأغاني والرقصات.

 

وفي دبي مول، يمكن للأطفال أن ينهلوا من الثقافة المحلية ويتعلموا عمل الخير في فعالية خاصة بالعيد، حيث يستضيف “شيبتنا”، وهو شخصية تراثية تمثل الجدّ، جلسات لرواية الحكايات وتقديم هدايا العيد إلى الأطفال الذين يفعلون الخير. وفي لفتة لطيفة على هذا النشاط، سيتم اختيار مرشحين لشخصية شيبتنا من دور المسنين في الإمارات العربية المتحدة، من أجل تشجيع المسنين على المشاركة في الأنشطة الاجتماعية والتفاعل مع الناس.

 

أمّا في ابن بطوطة مول، فستكون العائلات على موعد مع عروض يومية تقدمها شخصية “بيتر بان”، بما في ذلك مغامرة رائعة تشجّع الأطفال على استخدام مخيلتهم. وستبدأ هذه العروض اعتباراً من اليوم الأول للعيد وحتى 23 يونيو.

 

عروض ترفيهية رائعة

يقدّم عرض “لا بيرل” الذي أذهل المشاهدين منذ إطلاقه العام الماضي، والذي ينظمه المخرج المسرحيّ العالميّ فرانكو دراغون، عرضاً ترويجياً خاصاً خلال عطلة نهاية الأسبوع المتزامنة مع العيد، حيث يمكن للمقيمين والزوار الاستفادة من خصم مذهل بنسبة 40% على تذاكر العروض بين 13 و 17 يونيو، وهي فرصة لا تفوّت للاستمتاع بهذه التجربة الآسرة التي تحبس الأنفاس وتجمع بين الأداء الفني والإبداع البصري والتقني.

 

وخلال الفترة ذاتها، يمكن لعشاق الرياضة التوجّه إلى مركز دبي التجاري العالمي لممارسة أنشطة مختلفة في الدورة السنوية الثامنة من عالم دبي للرياضة، والتي تستمر حتى 8 سبتمبر 2018. حيث توفّر هذه الفعالية مجموعة من المسابقات الرياضية والتدريبات والأنشطة التي يشارك فيها رياضيون محترفون وهواة من جميع الأعمار والمستويات.

 

وكذلك تقدّم وجهات مراس الخمس (السيف، بوكس ​​بارك، سيتي ووك، لا مير، ذا بييتش، ذا أوتلت فيليدج) مجموعة متنوعة من الأنشطة العائلية وورشات العمل التفاعلية على مدى أربعة أيام في عطلة العيد.

 

الفعاليات الترفيهية

سيفرح الأطفال بالعودة المنتظرة لشخصيتهم المحببة “مدهش” في “عالم مدهش” الذي يستقبل الزوار طوال فترة العيد وحتى يوم 25 أغسطس في مركز دبي التجاري العالمي. وفي “عالم مدهش”، سوف يستمتع الصغار بالعديد من الأنشطة، مثل الألعاب الكهربائية المتنوعة، وأجهزة التحدّيات، والألعاب المائية، والسيارات الصغيرة، والكثير غيرها.

 

العروض الترويجية

في مول الإمارات، سيتم اختيار ثلاث عائلات محظوظة للفوز بـ “الباقة العائلية المثالية من مول الإمارات”، والتي تتضمن بطاقة تسوق بقيمة 5,000 درهم إماراتي وإقامة عائلية في فندق شيراتون مول الإمارات، وأربع تذاكر  لدخول السينما، ومثلها للحديقة الثلجية في “سكي دبي”، بالإضافة إلى بطاقة ماجيك بلانيت برصيد 500 درهم إماراتي. كل ما يحتاجه المتسوقون لدخول هذا السحب والحصول على فرصة الفوز هو إنفاق 650 درهماً أو أكثر في متاجر المول خلال الفترة من 8 حتى 17 يونيو.

 

وفضلاً عن ذلك، سوف يحصل المتسوقون الذين ينفقون أكثر من 200 درهم في مجموعة مراكز التسوق في دبي من الفترة من 25 مايو حتى 16 يونيو على قسيمة تؤهلهم للمشاركة في سحب دولاب الحظ خلال أيام العيد الثلاثة. والذي تتجاوز قيمة الجوائز الإجمالية 250,000 درهم تشمل جوائز نقدية وهدايا فاخرة.

 

لمعرفة التفاصيل الكاملة لجدول الفعاليات الحافل خلال عيد الفطر هذا العام، وآخر المستجدات، يمكنكم زيارة الموقع https://www.visitdubai.com أو متابعة حسابات @visitdubai على مواقع التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق