إطلاق Uber Eats في الرياض

أعلنت شركة أوبر اليوم عن توسع انتشار تطبيقها العالمي لطلب الطعام ليصل إلى عاصمة المملكة العربية السعودية. فابتداءً من الأول من فبراير، سيتمكن سكان الرياض من تنزيل تطبيق Uber Eats على أجهزتهم المحمولة، أو زيارة الموقع الإلكتروني ubereats.com  لطلب وجبات الطعام من تشكيلة غنية من أفضل المطاعم التي يحبونها في المدينة، لتصلهم الوجبات طازجة وساخنة عبر خدمة يثقون بها خلال ​​ 30 إلى 40 دقيقة تقريباً.

إطلاق Uber Eats في الرياض

يعتمد تطبيق Uber Eats على نفس التقنية العالمية الموثوق بها والتي تمكن الركاب من التنقل بسهولة بين وجهاتهم المطلوبة عند استعمالهم لتطبيق أوبر. وهو يتيح للمستخدمين حول العالم طلب الطعام من أكثر من 80 ألف مطعم في أكثر من 200 مدينة، ليستمتعوا بالوجبات المفضلة لديهم بضغطة زر واحدة.

 

سيجد سكان الرياض خيارات واسعة لطلب الطعام عبر Uber Eats، من أكثر من 100 فرع من المطاعم الشريكة في المدينة، وبإمكانهم طلب الوجبات عبر Uber Eats من المطاعم المحلية التي يفضلونها طوال أيام الأسبوع، فمنها مثلًا بتيل، منؤشة و هامبرغيني بالإضافة إلى المطاعم العالمية مثل ماكدونالدز وبيتزاهت. وهكذا يجد سكان الرياض على Uber Eats مجموعة واسعة من خيارات الطعام في مكان واحد يسهل عليهم طلبها، فتصل لكل منهم سريعًا وساخنة، وبمستوى عال من الاعتمادية المتوقعة من شركة أوبر.

 

وتحدث محمد جردانه، المدير العام لشركة Uber Eats السعودية بمناسبة انطلاق التطبيق في المملكة فقال «نحن متحمسون لاطلاق التطبيق في الرياض حيث أصبح بإمكان سكان المدينة اليوم استخدام Uber Eats لاختيار الطعام الذي يفضلونه من بين مئات الأطباق في الوقت الذي يريدونه، فيصلهم بسرعة أوبر المعهودة، سواء أكان ذلك طعام العشاء في المنزل أم الغداء في العمل أو وجبة خفيفة مع الأصدقاء.»

 

وأضاف «تنضم الرياض إلى مئات المدن الأخرى حول العالم التي تعتمد على Uber Eats كأسلوب جديد لتوصيل ألذ الوجبات سريعًا. لقد أحدثنا قفزة نوعية في طريقة التنقل من مكان إلى آخر، ونحن اليوم في طريقنا نحو تغيير أسلوب استمتاع الناس بالطعام والارتقاء به إلى مستوى جديد تمامًا»

تطوير التقنية لتلبية الاحتياجات المحلية

إطلاق Uber Eats في الرياضعلى الرغم من أن Uber Eats علامة تجارية عالمية، فإن تطبيق Uber Eats الذي تطلقه الشركة في المملكة العربية السعودية عدّل خصيصًا لتلبية احتياجات سكان الرياض والشركات العاملة فيها.

تعلم أوبر أن نسبة كبيرة من الناس والمطاعم في الرياض تعتمد في معظم تعاملاتها على الدفع النقدي، ولهذا قررت أن تجعل الرياض أول مدينة في العالم يطلق فيها تطبيق Uber Eats مع توفير خيار الدفع النقدي. ويمثل ذلك تجسيدًا لالتزام أوبر المستمر بالعمل على ايجاد الحلول للوصل بين الخدمات الرقمية والاقتصاد النقدي.

 

ويضاف إلى ذلك أن أوبر عملت على تعديل واجهة تصميم التطبيق Uber Eats للمرة الأولى لتلبية متطلبات اللغة العربية.

وقال السيد جردانه «تماماً كما نعمل في تطبيق أوبر للتنقل، فإننا نعلم أهمية تطوير التقنية لتلبية الاحتياجات اليومية للسكان المحليين. ويتجلى ذلك في إتاحة مزايا التقنية لمجموعة أكبر من الناس عبر الدفع النقدي مثلًا، أو من خلال إعادة تصميم واجهة التطبيق لتقديم التجربة المحلية التي يتوقعها المستخدمون.»

التقنية لدعم نمو المطاعم المحلية

ابتداءً من غداً سيتمكن أكثر من 100 فرع للمطاعم الشريكة من خدمة مستخدمي تطبيق Uber Eats. فكما شهدنا حول العالم، يساعد تطبيق Uber Eats المطاعم المحلية على التفاعل مع عدد أكبر من العملاء، فتساعدهم التقنية والبيانات على النمو والازدهار في سوق طلب الطعام المتنامي.

 

أصبحت الرياض ثالث مدينة يتوفر فيها تطبيق Uber Eats في المنطقة، بعد أن انطلق في دبي وأبوظبي العام الماضي.

إطلاق Uber Eats في الرياض

كيفية الطلب عبر Uber Eats:

  1. نزّل التطبيق أو زر ubereats.com
  2. اتبع الخطوات اللازمة لإنشاء حسابك
  3. أدخل موقع تسليم الطعام – أضف عنوان منزلك أو عملك أو أي عنوان آخر تريده.
  4. تصفح المطاعم المحلية – ابحث عن المطعم المفضل لديك أو صنف المطاعم   وفقاً للمطبخ أو السعر أو زمن التسليم أو الشروط الغذائية.
  5. اطلب الوجبة التي تريدها بضغطة زر واختر الدفع نقدًا أو بالبطاقة
  6. تتبع طلبك – تابع  طلبك ومكانه من لحظة استلامه من قبل المطعم وحتى لحظة تسليمه إليك خلال نحو 30 إلى 40 دقيقة.

مزايا التطبيق الرئيسة

 

  • نصائح شخصية: عندما تستخدم تطبيق Uber Eats ستجد ما تريده بسهولة فائقة، فنحن نستخدم خاصية التعلم الآلي لنعرف ما الذي تفضله ، من خيارات التسليم خلال أقل من 25 دقيقة، والمطاعم الرائجة القريبة منك، والتي يمكن أن يعجبك طعامها بناء على طلباتك السابقة وتفاصيل أخرى مثل وقت الطلب وموقع التسليم
  • البحث عن أفضل الوجبات المناسبة لك: استكشاف الوجبات الجديدة في المدينة أصبح أسهل. فعبر التطبيق بإمكانك أيضًا البحث عن المطاعم وفقا لمعايير محددة مثل سرعة تسليم الطلب والسعر والقيود الغذائية. هل تريد أن ترى جميع الوجبات الخالية من الغلوتين المتوفرة في غضون 30 دقيقة؟ لا مشكلة، معلومات الأطباق لدينا ومتوسط زمن إعدادها تساعد على عرض الأطباق التي تصلك في الوقت المناسب.
  • اكتشاف أفضل ما في مدينتك – مثل نظام الخمس نجوم للتقييم الذي تعرفه وتحبه في تطبيق أوبر، فإن Uber Eats يتيح لك الاطلاع على تقييم الآخرين للمطاعم التي جربوها مباشرة من داخل التطبيق ذاته.
  • تخصيص الاستلام – سواء أكنت في المنزل أم  في المكتب أو حتى كنت تمضي أوقاتًا ممتعة في الحديقة مع عائلتك، فإمكانك إدخال تعليمات أكثر تحديدًا وطلب «توصيل الطعام إلى زاوية الشارع» أو تسليمه «إلى باب المنزل.»
  • جدولة الطلبات زمنيًا – التخطيط للمستقبل يوفر راحة إضافية للكثيرين، فإذا كنت منهم، ستجد في التطبيق ميزة تعشقها. إنها ​​القدرة على جدولة الطلبات في وقت مبكر. إذ يمكنك جدولة الطلب في أي وقت من ساعة قبل مهلة التسليم، إلى أسبوع واحد.
  • تابع طلبك – اعرف بالضبط أين وصل طلبك وكل خطوة له على الطريق. تابع وجبتك حين يتم إعدادها واعرف ومتى يستلمها شريك التوصيل ليسلمها لك.اطلب من تطبيق أوبر – عندما تستقل سيارة طلبتها عبر تطبيق أوبر، تستطيع أن تفتح تطبيق Uber Eats  أو الموقع الإلكتروني للطلب  لمعرفة الوقت الذي سيصل فيه طعامك بعد أن تصل إلى وجهتك لتصلك المعكرونة أو السلطة التي كنت تتشوق لتناولها طوال اليوم.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق